بعدد 141 كلمة وفقط “حكمت المحكمةُ حضوريًا بإجماع الآراءِ”

بوابة المحروسة

كتب : سعيد سليم

بعدد 141 كلمة وفقط “حكمت المحكمةُ حضوريًا بإجماع الآراءِ”

جريمة قتل هزت الضمائر .. جريمة لا إخلاقية .. جريمة قتل تعاطف معها جميع المصريين .. جريمة قتل راح ضحيتها ثلاثة من البنات الأبرياء نيرة أشرف صاحبة القضية الأساسية وشقيقتى القاتل هن أيضا من الضحايا فياله من عار وياله من فساد أخلاقى ممنهج .. هو تصرف طارئ وجديد بالمرة على الأسرة المصرية والشعب المصرى بكامله وبين تعاطف وبين كلمات وبين أهات من الوجه على شابه فى عمر الزهور راحت ضحية الحب الوهمى فهل من الحب ماقتل يالها من مواقف صعبة أثرت فى الجميع.

وبعد الاجراءات القانونية والبحث والتحرى وصلت القضية الى المحكمة ليصدر الحكم السريع فى إحالة أوراق الجانى لفضيلة مفتى الجمهورية وتححد للحكم اليوم السادس من يوليو 2022 وبالفعل وصل لهيئة المحكمة الرأى من فضيلة المفتى وبناء عليه كان لمعالى المستشار بهاء الدين المرى كلمته الشهيرة التى اثلجت الصدور جميعها وبعدد 142 كلمة قال القاضى الجليل كلته وكانت كالتالى:-

 “بسم الله الرحمن الرحيم: بعد مُطالعةِ أوراق الدعوى وما تمَّ فيها من تحقيقاتْ وما دار بشأنها بجلسات المحاكمةِ العلنيةِ والسرية.. وبعد سماعْ أقوال المتهم وطلبات النيابةِ العامة والمرافعةِ قانونًا وبعد أخْذِ رأي فَضيلة مُفتي الجُمهورية، والذي انتهى فيهِ إلى أنَّ القتلَ بسكينٍ مُوجبٌ للقصاص شرعًا وأنَّ الثابت في الدعوى أنَّ الجُــرمَ المُسندَ إلى المُتهم قد ثَـبَـتَ وتأييد شَـرعًا في حَـقِّه”.

 “وذلكَ من إقرارهِ الصحيح الثابت بالأوراقِ وبالمُعاينةِ التصويرية وبمُقتضَى القرائن القاطعةِ فكان جَـزاؤهُ الإعدامَ قِصاصًا؛ لقتلهِ المَجني عليها نَـيِّرة أشرف أحمد عبد القادر جَــزاءً وفاقًا.. وامتثالًا لقولهِ تعالي:  يا أيها الذين آمنوا كُتبَ عليكُمُ القِصاصُ في القتلَى.. وقَولِهِ: ولكم في القِصَاصِ حياةٌ يا أُولِي الألبابِ لعلكم تتقون..  (صدق الله العظيم)”.).

“لذلك حكمت المحكمةُ حضوريًا بإجماع الآراءِ بمعاقبة محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله بالإعدام ومُصادرةِ السلاح الأبيض المَضبوط وألزمته المَصاريفَ الجنائية. وفي الدعوى المدنيةِ بإحالتها إلى المحكمةِ المدنيةِ المُختصةِ بلا مصاريف”

الجدير بالذكر أن معالى المستشاربهاء المرى هذا الرجل مرهف الحس أديب وكاتب وقصاص كبير له باع كبير وحبيب وصديق لكل السكندرين تقريبا بصفته الكاتب الكبير المعروف الذى يسعد الجميع بقراءة مؤلفاته.

عن saidslem

موقع إخبارى متجدد شامل يهتم بالحدث والوصول الى حقيقة الأخبار المتلاحقة والموثقة بالمستندات الدامغة . ينشر الموقع الأخبار السياسية والأقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية والمرإة والطفل والدين والدنيا والرياضة والحوادث مع الألتزام الكامل بميثاق الشرف الصحفى والضوابط المنظمة كاملة لعمل المواقع الألكترونية.

شاهد أيضاً

“انترنت آمنا ” بمركز النيل للاعلام بالاسكندرية

بوابة المحروسة تابعها : سعيد سليم “انترنت آمنا ” بمركز النيل للاعلام بالاسكندرية نظم مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.