أخبار عاجلة

النيل للاعلام يناقش مخاطر الجرائم الالكترونية بشرق الاسكندرية التعليمية

بوابة المحروسة

يتابعها : سعيد سليم

النيل للاعلام يناقش مخاطر الجرائم الالكترونية بشرق الاسكندرية التعليمية

نظم مركز النيل للاعلام بالإسكندرية، برئاسة أماني سريح، ندوة حول ” مخاطر الجرائم الالكترونية ” بإدارة شرق التعليمية برئاسة الدكتورة همت ابوكيلة، بمقر مجمع مدارس مصطفي النجار الثانوية، بحضور ممثلين عن طالبات المجمع وعدد من اعضاء هيئة التدريس.

حاضر فيها العميد دكتور محمد محروس رئيس فرع غرب الدلتا لمكافحة جرائم التكنولوجيا سابقا والمدرس بمعهد العلوم الاجتماعية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، وذلك استكمالا لسلسلة ندوات التوعية ضمن مبادرة ” وعيك امانة ” لمواجهة الابتزاز الالكترونى، بالتعاون مع جمعية دراسات القانون الدولي، برئاسة ايمان خطاب.

افتتحت الندوة اماني سريح، مديرة مركز النيل للإعلام، مشيرة الي استمرار ندوات التوعية بمخاطر الجرائم الالكترونية لتوعية الفتيات بالإجراءات المتبعة في حالة تعرضهن للابتزاز وكيفية حماية حساباتهن الشخصية، والعمل على دعم استقرار الاسر المصرية، وحمايتها من الجرائم الالكترونية المختلفة.

واوضح العميد دكتور محمد محروس ان الجرائم الالكترونية من الظواهر الاجرامية المعاصرة ولها العديد من المخاطر والاضرار والخسائر، وتتميز بأنها ذكية يقترفها اشخاص يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء، ويمتلكون ادوات تقنية ليس لها حدود.

واشار لان الجرائم الالكترونية تنقسم لنوعين، الاول، الجرائم الالكترونية البحتة التى تتعلق بالتعدى على الانظمة والبرامج والمواقع ورسائل البيانات الالكترونية، من حيث التدمير والتخريب، ويكون مرتكبها من اصحاب الخبرة العالية فى تقنية المعلومات.

والنوع الثانى، يتمثل فى ارتكاب جرائم تقليدية كالسب والقذف عن طريق الوسائل الالكترونية، ويرتكبها اى شخص عادى، لديه معرفة بالتعامل مع الاجهزة.

وحذر محروس من الافراط فى استخدام الانترنت، والذى يصل الى الادمان، مما يضر بالصحة النفسية لدى المراهقين والاطفال، كما حذر الفتيات من وضع صورهن الشخصية، على مواقع التواصل الاجتماعى، فلا يوجد برامج حماية خصوصية كاملة، مما يعرضهن لحالات الابتزاز الالكترونى.

وشدد على دور الاسرة والمدرسة فى حماية الابناء من مخاطر الجرائم الالكترونية، من خلال التربية السليمة، وخفض عدد ساعات استخدام الانترنت، وتعزيز الروابط الاجتماعية الفعلية وليس الافتراضية، وعلى المدرسة التركيز على ممارسة والرياضة والانشطة.

عن saidslem

موقع إخبارى متجدد شامل يهتم بالحدث والوصول الى حقيقة الأخبار المتلاحقة والموثقة بالمستندات الدامغة . ينشر الموقع الأخبار السياسية والأقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية والمرإة والطفل والدين والدنيا والرياضة والحوادث مع الألتزام الكامل بميثاق الشرف الصحفى والضوابط المنظمة كاملة لعمل المواقع الألكترونية.

شاهد أيضاً

  استعدادات قوية بإدارة الجمرك التعليمية لمسابقة الوعى البيئى

بوابة المحروسة تابعها : سعيد سليم    استعدادات قوية بإدارة الجمرك التعليمية لمسابقة الوعى البيئى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.