أخبار عاجلة

تدشين نفهم صح بالنيل للاعلام بالإسكندرية

بوابة المحروسة

تابعها : سعيد سليم

تدشين نفهم صح بالنيل للاعلام بالإسكندرية

دشنت مبادرة ” نفهم صح ” لمواجهة الشائعات، بمقر مركز النيل للاعلام بالإسكندرية، صباح اليوم.

والتى ينظمها شباب جمعية خليك ايجابي، برئاسة رامى يسري، خلال الايام المقبلة، وذلك علي هامش ندوة مواجهه الشائعات وتأثيرها علي الأمن القومي في مصر.

وقد افتتح الندوة أستاذة اماني محمد مدير مركز النيل بالترحيب بالسادة الضيوف وتحدثت عن دور مؤسسات الدوله في مواجهه الشائعات، وقال الكاتب الصحفي خالد الأمير، أن مواجهه الشائعات أمن قومي ويجب أن يتم التصدي لها بشكل ممنهج ومنظم عن طريق آليات واضحه علي مستوي الجمهورية تبدء من انشاء وحدات لمواجهه الشائعات داخل الأحياء والمحافظات والمصالح الحكومية لمواجهه الشائعات بشكل فوري وسريع وترتبط تلك الوحدات ببعضها البعض لتتخذ الإجراءات اللازمه بشكل سريع.

وأضاف الأمير، أن مواجهه الشائعات تقع علي عاتق الجميع بداية من المواطن وانتهاء بالمسئول، فعلي المواطن ان يتأكد من صحه المعلومه المتداولة بطرق عده منها صفحات الوزارات والهيئات و المواقع الإلكترونية والصحف ذات المصداقية والا يقوم بمشاركة اي معلومه إلا بعد التأكد منها، كما أن المسئول عليه دور أكبر وهو دحض الشائعه قبل انتشارها علي نطاق واسع والعمل على ذلك من خلال تصريحات صحفية وعلي مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع جدا.

وأكد الأمير، علي تبنيه حمله لإنشاء وحدات لمواجهه الشائعات في الجهات الحكومية و ان لديه رؤية لهذا الأمر يساعد على التصدي للشائعات، لافتا ان حملة تصدوا التي اطلقتها وزارة الشباب والرياضة هي نواه لمواجهه الشائعات ولكن لا تزال في المهد وتحتاج الكثير من العمل رغم أنها تستطيع الوصل الي مراكز الشباب بشكل أسهل وأسرع ولكن خطواتها بطيئة للغاية.

واختتم الكاتب الصحفي خالد الأمير، بقول الله تعالي “يا أيها الذين آمنوا إن جائكم فاسقا بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجاهله فتصبحوا علي مافعلتم نادمين” مؤكدا علي أن الشائعات هي جزء من حروب الجيل الرابع لاضعاف مصر وبشكل ممنهج وهناك من يقوم بذلك بشكل مقصود ومن يقوم ذلك بحسن نيه، وهي حرب بالوكالة يؤديها مؤجرين لهدم الدولة لذا يجب علي المواطن ان يكون حذرا فيما يشاركه او يصدقه وعلي المسئول ان يكون ادائه سريعا للتصدي للشائعات ،وتحدث المستشار إبراهيم عبد الله، حول مواجهة الشائعات، ودور المواطنيين فى حماية الوطن، وخاصة دور الشباب، لكونهم عماد الأمة وأملها، وبهم تتحقق كل الأمانى.

ثم تحدثت د علا جابر المدرب بالبرنامج القومي لمواجهه الشائعات، عن تفاصيل البرنامج القومي ومدي أهميته في الشارع المصري وكيفية التحقق من الاخبار الصحيحة عن طريق القنوات الرسمية للدولة ودور وزارة الشباب في تعزيز الدور المجتمعي الشبابي في حماية الأمن القومي

وقد تحدث استاذ محمد عبده اخصائي التوعيه بشركة مياه الشرب بالاسكندرية عن تأثير الشائعات علي المؤسسات الحكوميه.

وتحدث استاذ رامي يسري رئيس مجلس إدارة جمعية خليك ايجابي عن دورهم كشباب في دعم مبادرة الحكومه المصرية لمواجهه الشائعات التي تحاول الجهات الخارجيه زعزعه استقرار الدولة عن طريقها وعن خطه عمل مبادرة نفهم صح والتي تم عملها إيمانا بدعم البرنامج القومي لمواجهه الشائعات.

عن saidslem

موقع إخبارى متجدد شامل يهتم بالحدث والوصول الى حقيقة الأخبار المتلاحقة والموثقة بالمستندات الدامغة . ينشر الموقع الأخبار السياسية والأقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية والمرإة والطفل والدين والدنيا والرياضة والحوادث مع الألتزام الكامل بميثاق الشرف الصحفى والضوابط المنظمة كاملة لعمل المواقع الألكترونية.

شاهد أيضاً

  استعدادات قوية بإدارة الجمرك التعليمية لمسابقة الوعى البيئى

بوابة المحروسة تابعها : سعيد سليم    استعدادات قوية بإدارة الجمرك التعليمية لمسابقة الوعى البيئى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.