أخبار عاجلة

ختام فعاليات الملتقي الاعلامي الثاني عن ” دور الاعلام المحلي في مواجهة الازمات ” بمحافظة الاسكندرية

بوابة المحروسة

تابعها : سعيد سليم

ختام فعاليات الملتقي الاعلامي الثاني عن ” دور الاعلام المحلي في مواجهة الازمات ” بمحافظة الاسكندرية

اختتمت فعاليات ملتقى دور الإعلام المحلي في التعامل مع الأزمات والذي نظمه قطاع ادارة الازمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء بالتعاون مع قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات ، وبمشاركة منظمة اليونسكو واستمر خلال الفترة 6 : 10 فبراير 2022،.

جاء ذلك بحضور الدكتور سامي عبد العزيز الخبير الإعلامي، و العميد طارق محمدين والمستشار عمرو محسوب النبي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، وقيادات الإعلام الداخلى من مديري مراكز النيل والإعلام بمحافظات الوجه البحري والاسكندرية . وخلال الملتقي؛ تم إلقاء الضوء على جهود قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر لرفع الوعي المجتمعي وبناء ثقافة سليمة للحدّ من مخاطر الكوارث والاستفادة من جهود المتطوعين في أعمال الإغاثة والإنقاذ والتوعية المجتمعية ومعاونة الأجهزة التنفيذية في هذا الصدد، وكذلك إبراز أهمية دور الإعلام وخاصة المحلي في مواجهة الأزمات والكوارث والحد من مخاطرها والعمل على زيادة وعى المواطنين وهو ما يمثل التحدي الأكبر في مجال الحد من مخاطر الكوارث.

كما تم تنمية مهارات التعامل الإعلامي مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، للحد من مخاطر الكوارث. والجدير بالذكر أن الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ قد افتتحت الملتقي ، الأحد الماضي، بحضور اللواء محمد عبد المقصود رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء، والدكتورة السا ستوت المكتب الاقليمي بمنظمة اليونسكو،

حيث أكدت عازر على أهمية الاستعداد الجيد لإدارة الأزمات مشيرة إلى أن المحافظة حريصة على تنفيذ العديد من نماذج المحاكاة والسيناريوهات المحتملة للأزمات بالتنسيق مع الجهات المعنية وذلك للوقوف على مدى جاهزية الجهات المختلفة في حالة حدوث الأزمات.   

  

عن saidslem

موقع إخبارى متجدد شامل يهتم بالحدث والوصول الى حقيقة الأخبار المتلاحقة والموثقة بالمستندات الدامغة . ينشر الموقع الأخبار السياسية والأقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية والمرإة والطفل والدين والدنيا والرياضة والحوادث مع الألتزام الكامل بميثاق الشرف الصحفى والضوابط المنظمة كاملة لعمل المواقع الألكترونية.

شاهد أيضاً

مفاجأة من العيار الثقيل بتعليم الإسكندرية محمد تاسنى رئيسا لمجلس الأمناء والأباء والمعلمين

بوابة المحروسة كتب : سعيد سليم مفاجأة من العيار الثقيل بتعليم الإسكندرية محمد السونى رئيسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.