جراحة ناجحة لزرع قرنية لسيدة

بوابة المحروسة

كتب : سعيد سليم

لأول مرة برمد الإسكندرية

جراحة ناجحة لزرع قرنية لسيدة

شكل للعين أثناء العملية

صرح الدكتور “سعيد السقعان” – وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية – أنه تم اليوم بمستشفى الرمد بالإسكندرية إجراء عملية جراحية لزرع قرنية فى عين مريضة تبلغ من العمر 21 سنة ، تعانى من قرنية مخروطية مصاحبة بسحابة سببت ضعفا شديدا فى قوة الأبصار لا يمكن علاجه بالنظارة أو العدسات اللاصقة ، وهى العملية الأولى من نوعها التى تجرى بمستشفى الرمد بالإسكندرية .

الدكتور سعيد السقعان وكيل وزترة الصحة

وأوضح “السقعان” أن العملية تمت للمربضة بالمجان بالكامل من خلال قرار علاج على نفقة الدولة ، وتم توفير القرنية المستوردة من خلال هيئة الشراء الموحد ، مؤكدا أن هذه العملية ستكون بداية لإجراء تلك العمليات بالمستشفى بالمجان لعدد من المرضى الذين يحتاجون إليها حتى يمكن عودة الإبصار إليهم

أجرى العملية الدكتور/ “حازم غزالة” – استشارى طب وجراحة العيون ومدير المستشفى – الذى أشار إلى أن المريضة فى حالة مستقرة بعد العملية التى تمت تحت التخدير الكلى، وأنه سيجرى متابعة الحالة عن طريق أطباء المستشفى .

عن saidslem

موقع إخبارى متجدد شامل يهتم بالحدث والوصول الى حقيقة الأخبار المتلاحقة والموثقة بالمستندات الدامغة . ينشر الموقع الأخبار السياسية والأقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية والمرإة والطفل والدين والدنيا والرياضة والحوادث مع الألتزام الكامل بميثاق الشرف الصحفى والضوابط المنظمة كاملة لعمل المواقع الألكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *